استلهام الوصفات

5 طرق لتعزيز روتينك الصحي اليومي باستخدام عسل مانوكا

جرب الفوائد الكاملة لعسل مانوكا النشط وعزز روتينك اليومي الصحي بخمس طرق.

 

يعتبر عسل مانوكا النشط من كابيلانو من أفضل أنواع العسل النشطة بيولوجياً في العالم. إذا كنت تتسائل عن كيفية استخدام عسل مانوكا وغير متأكد من أين تبدأ، فإليك 5 طرق سهلة لإدراجه في روتينك اليومي للصحة والجمال.

غذاء الطبيعة المعزز حلو المذاق

من المحتمل أنك قد سمعت الكثيرعن عسل مانوكا، ولكن إذا كنت تشعر بالقلق بسبب اختلافه عن العسل العادي، فأنت لست لوحدك! ما كان يوماً علاجاً تقليدياً أصبح على نحو متزايد أحد أكثر الأطعمة الطبيعية الغنية التي تم اجراء البحوث عنها وعن قيمتها الغذائية على مستوى العالم.  

كيف يختلف عسل مانوكا عن أنواع العسل الأخرى؟

بعض أنواع عسل مانوكا هي ما نسميه بالعسل “النشط” أو “النشط بيولوجياً”، ولها خصائص مضادة للبكتيريا أكثر من عسل المائدة العادي. يعود ذلك الفضل الى عنصر متواجد في عسل مانوكا يسمى ميثيل جليوكسال (MGO). يأتي MGO من مركب عضوي موجود في رحيق بعض أشجار Leptospermum يسمى ثنائي هيدروكسي أسيتون (DHA). تجدر الإشارة إلى أنه لا تعتبر كل أنواع عسل مانوكا عسلاً “نشطاً”، لذلك من المهم التحقق من الملصق عند شراء عسل مانوكا.  

موطنه أستراليا ونيوزيلندا، يأتي عسل مانوكا من أنواع Leptospermum، مما يجعل هذا العسل المميز نادراً جداً على مستوى العالم! في أستراليا، نحن محظوظون بما يكفي لأن لدينا أكثر من 85 نوعاً مختلفاً من Leptospermum لكي يتغذى النحل لدينا، وهذا التنوع ينتج عسلاً غنياً وفعالاً ومذاقه سلس وحلو أيضاً. المزيد من الأسباب لإدراجه كمعزز صحي لجميع الطرق المعتادة التي تستمتع بها بعسل.

استمر في القراءة للحصول على بعض الطرق التي تمكنك بسهولة من ادخال مجموعة عسل مانوكا النشط من كابيلانو في حياتك اليومية.  

1.  بالملعقة  

أسهل (وألذ) طريقة للحصول على الفائدة العلاجية من عسل مانوكا هي بالملعقة مباشرة. كعلاج مهدئ، يمكنك أن تتناول مقدار ملعقة وتحاول ابقائها في حلقك لتكوين طبقة تساعد على تهدئة الحلق المزعج والخشن. كما إنه لذيذ كانتعاش الظهيرة عندما تكون مشغولاً بمهامك اليومية!

2. في الشاي أو المشروبات الدافئة 

ألم في الحلق؟ إن تحريك عصرة من عسل مانوكا النشط في مشروب دافئ يعد طريقة جيدة للاعتناء بنفسك.  

3. في مشروبات السموذي

أضفها ثم امزجها! السموذي هو وسيلة سريعة للحصول على جرعتك من عسل مانوكا النشط في أي وقت من اليوم.  عزز السموذي عن طريق إضافة عصرة كافية من عسل مانوكا عالي التركيز، وستحصل على جميع الفوائد الصحية. كل ذلك يساعد في إخفاء الطعم المر لأي خضروات زائدة كنت قد أضفتها أيضاً.

 4. في علاجات العناية بالبشرة DIY

يمكن استخدام الخصائص الصحية لعسل مانوكا على نطاق أوسع من الأطعمة والمشروبات! استمتع بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة في أقنعة الوجه المصنوعة منزلياً ومقشر الشفاه وفقاعات حوض الاستحمام bath infusion. يمكن للمكونات النشطة في العسل أن تعزز تجدد الخلايا وتحافظ على الرطوبة. بالإضافة إلى كون جميع المكونات طبيعية. تابع لتقرأ كيف تصنع بنفسك  مستحضرات العناية بالبشرة باستخدام عسل مانوكا النشط من كابيلانو. 

Honey Bath Soak

 5. في تحضير الطعام بدون فرن

عسل مانوكا النشط هو طريقة بسيطة (وأفضل لك) لاستبدال السكر المكرر في وصفات غير مخبوزة. لما لا تضيف عصرة عسل إلى ألواح المويزلي وكرات بليس والأطعمة الغنية لتعزيز الخصائص المغذية للسناك، كل ذلك مع تقليل تناول السكريات بشكل عام. تعرف على المزيد حول كيفية تبديل السكر بالعسل في الخَبز والطبخ هنا.

هل ستضيف عسل مانوكا النشط من كابيلانو إلى روتينك؟

 

هل تريد معرفة المزيد عن فوائد عسل مانوكا النشط، وما الذي يجعل العسل لدينا لذيذً للغاية عند إضافته إلى كل من الوصفات الحلوة والمالحة؟

قم بتحميل الوصفة الكاملة ودليل عسل مانوكا النشط 

أو ارجع إلى مدونتنا لمزيد من الوصفات والأفكار حول كيفية استخدام المكون الجديد المفضل لديك.  

استمتع بكل عصرة! 

Bee Banner
Capilano Bee